جديد شهادة التعليم المتوسط اختياريه و هل هناك استرجاع لحقوق التسجيل ؟

Daftar Isi: (toc)

جديد شهادة التعليم المتوسط اختياريه و هل هناك استرجاع لحقوق التسجيل ؟


 أسدى الوزير الأول عبد العزيز جراد لوزير التربية الوطنية تعليمات بخصوص شهادة امتحان التعليم المتوسط للسنة الدراسية  2020 .
هذا القرار جاء اليوم من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون 

أولا: شهادة التعليم المتوسط اختيارية، كونها بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين لم تعد شهادة ضرورية للانتقال إلى مستوى أعلى، حيث سيكون الانتقال باحتساب معدلي الفصليْن الأول و الثاني، على أن يبلغ المعدل العام 9 من 20.
إلا أنه يمكن للتلاميذ الذين لم يحصلوا على 9 من 20، اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط التي سيُحتسب معدلُها في عملية الانتقال إلى المستوى الأعلى.
 
ثانيا: بالنسبة للمترشحين غير المتمدرسين، و الذين يبلغ تعدادهم اكثر من 20.000 فشهادة التعليم المتوسط تُعتبر إجبارية عليهم بصفتها الطريقة الوحيدة الممكنة لمزاولة أي تكوين مهني عالي.

و هذا ما جعل أولياء التلاميذ يطالبون بحقوق التسجيل التي طالب بها سابقا أولياء تلاميذ امتحان شهادة التعليم الابتدائي و التي تقدر ب 100 دج فما بالك بحقوق التسجيل لشهادة التعليم المتوسط و التي تفوق 1000 دج فماذا سيكون رد الحكومة خصوصا الأزمة التي تمر بها البلاد


Find Out
Related Post

Ikuti Gacerindo.com pada Aplikasi GOOGLE NEWS : FOLLOW (Dapatkan Berita Terupdate tentang Dunia Pendidikan dan Hiburan). Klik tanda  (bintang) pada aplikasi GOOGLE NEWS.

Top Post Ad

Below Post Ad